الرعاية المنزلية

يقدم المركز التخصصي للعناية الطبية خدمة الرعاية المنزلية، التي يمكن من خلالها الاعتناء بالمريض وهو في منزله من دون الحاجة إلى الخروج المستشفى والبقاء فيه لمدة طويلة، حيث إن الرعاية الصحية للمريض داخل منزله تمكنه من الشعور بالراحة والثقة والأمان، وتساعد الطبيب على التفرغ للمريض ومتابعة جميع تفاصيله بعكس المستشفى الذي يحتوي على عدد كبير من المرضى.

ويمكن للمركز تقديم هذه الخدمة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية مميزة وعناية خاصة، من أجل مساعدتهم حتى يقوموا بشؤونهم وأمورهم بشكل أفضل من دون التعطل في المستشفى.

ويستفيد المريض بأن يكون بين أهله وأصدقائه بدلا من المشقة عليهم بزيارات المشتفى ومواعيدها، ويقلل التكاليف التي تترتب على بقائه في المشتفى من أسرة وأجهزة وأدوات، كما أن وجود المريض في بيته يجعله أكثر استقرارا وقابلية للعلاج.

ويقوم على هذه الرعاية أطباء مختصون من تخصصات وأقسام مختلفة، بدءا بالكشف والتشخيص على المريض، ثم تقديم العلاجات والاستشارات اللازمة، ومروراً بتقديم الأغذية المناسبة، وليس انتهاء بتوفير احتياجات المريض الصيدلية، إذ يتخلل كل ذلك كشوفات وبرامج وعلاجات ومتابعة مستمرة من الفريق الذي يشرف على الحالة.

ولا تنتهي مهام الفريق عند هذا، حيث أن الفريق يعمل على تهيئة المكان المناسب للعلاج والحفاظ على نظافة المكان والأدوات والملابس، ويمكن نقل المريض في حالة لزم الأمر لأقرب وأنسب مشتفى ممكن.